كلمة العدد

يضع قطاع البترول استراتيجية واقعية بهدف تأمين امدادات من الطاقة  خلال الوقت الحالى وتحقيق طموحات المستقبل فى الوقت ذاته المساهمة فى التنمية الاقتصادية للبلاد وذلك من خلال مجموعة الاجراءات الفعلية التى تمثلت فى توقيع اتفاقيات بترولية جديدة وجذب الاستثمارات العالمية فى مجال البحث والاستكشاف وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين فلازال القطاع قادر على جلب العديد من الاستثمارات الاجنبية لمايحظى به من ثقة المستثمر فضلا عن تحقيق المزيد من الاكتشافات .

كما قام بخطوات عاجلة لتشغيل عدد من المشروعات الكبرى لتنمية وانتاج الغاز ووضعها على الانتاج والتى كان لها مردود ايجابى فى تأثير وتوفير احتياجات المواطنين وقطاعات الدولة المختلفة.

فيما تعمل وزارة البترول حاليا على تنفيذ خطة متكاملة لرفع كفاءة معامل التكرير من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة وذلك بهدف تأمين امدادات الوقود ومواكبة الطلب المحلى المتزايد على المنتجات البترولية.

كما تتضمن استراتيجية القطاع تنمية الموارد البشرية والاستفادة من الكفاءات فى شتى مجالات الانشطة البترولية ، ولكى تتكامل الرؤية لابد ان يتكاتف الجميع من اجل دعم الطاقة ومواجهة التحديات التى تطلب فكرا جديدا واداء متميز فمصر الغد لايبنيها سوى عقول ابناؤها سواعدهم.

.