الصحافة الأجنبية
فوربس: مصر تتجه إلى تنويع مصادر الطاقة النظيفة
الأحد , 10 يوليو 2016
 

 أكدت مجلة فوربس المتخصصة في الشئون الاقتصادية فى تقريرها الصادر بتاريخ 31 مايو 2016 أن مصر تتجه نحو التوسع في استخدام تطبيقات الطاقة النظيفة وبالتحديد الرياح والغاز الطبيعي، لتتغلب على المشاكل متعددة في توفير مصادر الطاقة التى عانت منها خلال السنوات الأخيرة، فضلا عن زيادة الطلب على الطاقة بسبب الزيادة السكانية.

وقد اعلنت شركة فيستاس الدنمركية لانظمة طاقة الرياح فوزها بعقد لتثبيت 2.2 ميغاواط من طاقة الرياح مع استكمال الدعم المالي من ست مؤسسات وعندما يتم الانتهاء من مشاريع طاقة الرياح التى اقيمت مؤخرا باستثمارات  2.2 مليار دولار  . ويمكن لمنفذى المشروع أيضا الحصول على موافقة للتعاقد على صيانة توربينات الرياح  في مصر.

مع زيادة الاهتمام العالمى بالمصادر غير التقليدية من الطاقة النظيفة، تعمل مصر أيضا على إعادة الاهتمام مرة أخرى بمصادر الغاز الطبيعي، وتتعزز هذه التوجهات بعد الكشف عن حقل "ظهر" العملاق في المياه العميقة للبحر المتوسط بواسطة شركة إيني الإيطالية، وتؤكد الحكومة المصرية أنها تتطلع إلى تحقيق زيادة في إنتاج الغاز الطبيعي بنسبة تصل إلى 30% بحلول عام 2019، مع مضاعفة الإنتاج إلى 6 مليارات قدم مكعب من الغاز الطبيعي. وبحسب تقارير إعلامية، يخضع 12 حقل غاز طبيعي للتطوير حالياً، ليساعد في تلبية الطلب المحلي المصري.