الغاز حول العالم
موقع: رويترز توتال واديسون يوقعان اتفاقية للبحث والتنقيب عن البترول والغاز فى المياه العميقة باليونان :
الثلاثاء , 07 نوفمبر 2017
 
 
 

 موقع:  رويترز

توتال واديسون يوقعان اتفاقية للبحث والتنقيب عن البترول والغاز فى المياه العميقة باليونان :

قامت شركتى توتال وإديسون بتوقيع اتفاقية فى 31 اكتوبر مع الحكومة اليونانية للبحث والتنقيب عن البترول والغاز فى المياه العميقة بالبحر الأيونى حيث ترغب اليونان  فى الاستفادة من احتياطياتها النفطية المحدودة للحد من الاعتماد على واردات البترول وتعزيز وضعها الإقتصادى . ومن جانبه  اكد  وزير الطاقة اليونانى جورج ستاثاكيس ان  حصة شركة توتال  تبلغ  50% بينما تحصل كل من اديسون وهيلينك على 25% لافتا انه  يجب  ان يصدق البرلمان اليوناني على الاتفاقية قبل أن تبدأ أعمال البحث والتنقيب .

https://www.reuters.com/article/us-energy-greece/total-edison-sign-lease-for-oil-and-gas-exploration-off-greece-idUSKBN1D026R

 

 

موقع : ويب واير

إينى تنشر المجلد الثانى من مجلة البترول والغاز والتى تستعرض اخر الإحصائيات والأرقام  الخاصة بإحتياطيات وحجم الإنتاج والإستهلاك للغاز والبترول و مصادر الطاقة المتجددة الحديثة والوقود الحيوي:

-          في عام 2016، ارتفع احتياطي الغاز العالمي بنسبة 0.9٪. وكان هذا الاتجاه مدفوعا بالولايات المتحدة ونيجيريا والعراق. ، حيث  ارتفعت الاحتياطيات بعد انخفاضها في عام 2015، ولا تزال روسيا  تمتلك اكبر إحتياطيات الغاز (25٪ من إجمالي احتياطيات الغاز). -          ارتفع إنتاج الغاز في العالم بنسبة 0.7٪، مدفوعة بشكل رئيسي من محطات الغاز الطبيعي المسال الاسترالية الجديدة. وفي الولايات المتحدة، أكبر منتج للغاز الطبيعي في العالم، انخفض الإنتاج قليلا (-3.2٪)، بعد 10 سنوات من النمو مدفوعا بازدهار الغاز الصخري في أوروبا، كان إنتاج النرويج ثابتا تقريبا بعد قفزة قوية في عام 2015، في حين استمر الناتج في الانخفاض في الاتحاد الأوروبي (-3٪). وفى روسيا، وهى ثاني منتج للغاز فى العالم، استأنف الانتاج نموا بعد الانخفاض المسجل فى العام الماضى.

-        وسجل الطلب العالمي على الغاز نموا قويا في عام 2016 (+ 2٪ )، بفضل انتعاش قوي في أوروبا (+ 5.4٪ )، ويرجع ذلك أساسا إلى قطاع الطاقة واالأحوال الجوية، وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ (+ 5.1٪) ، بسبب الطلب القوي في الصين (+ 8.6٪). كما ارتفع الطلب على الغاز بشكل كبير في الهند وكوريا الجنوبية. وأبلغت المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وفرنسا عن أعلى الزيادات في أوروبا.

 

https://www.webwire.com/ViewPressRel.asp?aId=215980

 

موقع اويل برايس:

جازبروم الروسية تساعد  في انشاء خط أنابيب الغاز بين إيران والهند

ذكرت وسائل الاعلام الروسية نقلا عن وزير الطاقة الروسى الكسندر نوفاك  قيام شركة جازبروم بالمشاركة فى مشروع لإنشاء خط انابيب للغاز بين ايران والهند يبلغ طوله 1200 كيلومتر (746 ميلا)  .واكد نوفاك  انه من المتوقع ان توقع روسيا وايران  مذكرة تفاهم حول مشاركة جازبروم فى قطاع البترول والغاز الايرانيين. وقال نوفاك انه بنهاية هذا العام سوف يقوم الطرفان بصياغة وتوقيع الاطار القانونى للمشروع.

https://oilprice.com/Latest-Energy-News/World-News/Russias-Gazprom-To-Help-Build-Iran-India-Gas-Pipeline.html